اهلاَ ومرحباً بكى يا زائر فى منتدى احلى فراشات
 
الرئيسيةالرئيسية  لتبادل الاعلانلتبادل الاعلان  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد بعض الفواكه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيرين
الادارهـ
الادارهـ
avatar

انثى
عدد الرسائل : 198
العمر : 25
البلد : مصر : ام الدنيا .
عيد ميلاد المنتدى : 01/01/2009
اوسمة :

مُساهمةموضوع: فوائد بعض الفواكه   الأربعاء يوليو 30, 2008 7:09 am









الفرواله

الفراولة فاكهة رقيقة الملمس جميلة المنظر، كما أنها تعد غذاء جيداً للحفاظ على الرشاقة حيث يحتوى المائة جرام منها على ثلاثين سعرا حراريا فقط.

وتتميز الفراولة أيضاً بوجود نسبة عالية من فيتامين سي والذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، وتساعد على التئام الجروح .

كما أن الصبغة الحمراء فيها تحمي القلب مثلها في ذلك مثل الطماطم التي تكتسب لونها الأحمر من صبغة اللايكوبين. كما أن عصير الفراولة يفيد بعض السيدات في تخفيف آلام الحيض.

ويساعد حامض الفوليك الموجود في الفراولة على انقسام الخلايا ويحافظ على النمو الطبيعي للجنين في حالة الحمل.

كما أن الحديد في الفراولة هو أحد مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل الأوكسجين للمساعدة في إطلاق الطاقة، وتحتوى الفراولة على معادن مهمة مثل الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة، والماغنسيوم الضروري لنقل الإشارات العصبية.

ويجدر بالذكر أن كل 100 جرام من الفراولة يحتوى على 91.5% ماء وحوالي 0.61 جرام من البروتين و0.37 جرام من الدهون.
تحياتي ..






الكرز
الكرز.. يهدئ الأعصاب وينظف الدم من السموم



الكرز فاكهة غنية بالأملاح المعدنية مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين. وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، حيث تحتوي الحبة الواحدة منه على أربع سعرات حرارية.
وهناك نوعان من الكرز، الحامض الذي يتحمل درجة حرارة أعلى من النوع الآخر. أما الحلو فيظهر في أواخر شهر مايو ويستمر إلى مطلع شهر أغسطس وموسمه أطول من موسم الأول. وبحسب العارفين بهذه الفاكهة فإنه كلما كان ميالاً إلى اللون الأسود اللامع الصافي كان أكثر حلاوة. وتوجد مئات الأنواع من هذا الكرز الحلو وأكثرها شهرة الموجودة في أمريكا الشمالية، ويأتي كبير الحجم وحبته على شكل قلب وذات لون أحمر داكن
.







المــــــوز


نشرت مجلة (العلوم والغدد الصماء السريرية) دراسة مفادها أن الموز والبطيخ والبطاطا وغيرها من الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم تبني العظام وتقويها وتحميها من الترقق والهشاشة.
وأوضح الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية, أن البوتاسيوم عنصر ضروري في الجسم ويعمل على عكس التأثيرات السلبية للأطعمة المالحة فيمنع تحلل العظام بمعدل سريع مشيرين إلى أن الإكثار من الملح الغذائي يسرع تحطم العظام فضلا عن دوره في زيادة ضغط الدم الشرياني وحدوث السكتة.
وتعتبر عظام السيدات الأكثر تأثرا كما تبدأ عظام الرجال بالتحلل عند التقدم في السن أيضا لذلك فان من المهم المواظبة على تناول الكالسيوم وفيتامين (د) للمحافظة على قوة العظام وينصح الخبراء دوما بتناول كميات كافية منهما.



وقام العلماء بقياس كمية الكالسيوم المفقودة في عملية التبول والكمية المفقودة من بروتين "NTX" الذي يتكون في الجسم بسبب تحلل العظام عند ستين امرأة تجاوزن سن اليأس لمدة ثلاث أسابيع تناولن خلالها أغذية تحتوي على غرامين أو أقل من 6 غرامات من الملح أو ما يعادل ملعقة صغيرة ونصف ثم بعد تناولهن أغذية غنية بالملح أو ما يعادل تسع غرامات يوميا لمدة شهر وتعاطت نصف السيدات مكملات البوتاسيوم بينما تناول النصف الآخر دواء عاديا.
وتبين للباحثين أن البوتاسيوم حافظ على عظام السيدات اللاتي تناولنه حيث فقدن كالسيوم أقل مما هو الحال عند تناولهن أغذية فقيرة بالملح ولكن كمية البروتين المفقودة كانت أعلى قليلا أما السيدات اللاتي لم يتناولن البوتاسيوم مع الغذاء المالح فقد عانين من معدلات أعلى لفقدان البوتاسيوم التي وصلت إلى حوالي 33 في المائة ومن البروتين بحوالي 23 في المائة مما يدل على أن الإكثار من استهلاك الملح يسرّع تلف العظام وتحللها من خلال دفع الكالسيوم إلى خارجها ولكن البوتاسيوم يقلل هذا التلف.
وأشار العلماء إلى أن كمية البوتاسيوم التي استهلكتها السيدات هي نفس الكمية الموجودة في سبع إلى ثماني حصص من الخضراوات والفواكه لذلك تُنصح السيدات بالإكثار من تناول هذه الثمار بدلا من تقليل مقدار استهلاكهن من الملح
.



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://totallyspies.forumotion.com/index.htm
شيماء
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 58
العمر : 25
البلد : عالم الأحلام
عيد ميلاد المنتدى : 01/01/2009
اوسمة :
المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: فوائد بعض الفواكه   الخميس يوليو 31, 2008 7:24 am

مشكورة على الموضوع المفيد
الله يعطيكي العافية
تحياتي
شيماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد بعض الفواكه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احلى فراشات :: قسم الفتيات :: فراشة الصحة-
انتقل الى: